دور المرأة في العملية الإنتخابية

دور المرأة في العملية الإنتخابية

أهمية المشاركة الفعالة لمواجهة الأجندات الخارجية

أقامت وحدة الهيئات النسائية بالتعاون مع جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية "لقاءً تفاعلياً" بعنوان "دور المرأة في العملية الإنتخابية" لسماحة السيد بلال وهبي، وذلك نهار الأربعاء في 11 أيار 2022 م عند الساعة الحادية عشرة صباحاً في مبنى الجمعيات، بحضور عدد من الفعاليات النسائية.

تحدث السيد بلال وهبي بدايةً عن دور المرأة عبر التاريخ والتي كانت حاضرة في كافة الميادين السياسية والإقتصادية والدينية منذ عهد الرسول "ص" إلى ما بعد رحیله, فالسيدة الزهراء(ع) في تلك المرحلة خاطبت الرجال بمضمون عقائدي وسياسي وفقهي وشرعي عالي جداً .

بعد هذه المرحلة كانت السيدة زينب (ع) كنموذج للمرأة الجليلة العظيمة التي لولاها لضاع دم الإمام الحسين (ع) وفُني أهل البيت الأطهار(ع) وقتل الإمام زين العابدين(ع).. وكان للسيدة زينب "ع" الدور الكبير في حفظ كيان الأمة الفكري والمذهبي بمواقفها وبطولتها في واقعة كربلاء .

ثم تطرق لأهم المراحل التي مرّ بها الشيعة في العالم قبل وبعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران.. حيث ان الشيعة لديهم قدرة وسخاء على دفع الدم ورفض الظلم..

بعد ذلك, تحدث سماحته عن الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة، خاصة الحملات الإعلانية التي تُشن ضد حزب الله ، الحصار الاقتصادي والمالي ، مخططات الإستكبار العالمي "أميركا وإسرائيل" في أفغانستان واليمن وسوريا .

وختم سماحته بالإشارة الى دور المرأة في العملية الإنتخابية وأهمية المشاركة الفعالة لمواجهة الأجندات الخارجية التي تقصف بالأكاذيب وتبث الشائعات وتوّلد الشحن الطائفي والمذهبي..

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com