خطورة متحور "دالتا"

خطورة متحور "دالتا"

الصحة العالمية تحذر

خطورة متحور "دلتا".. يستمر في التحوّر!

حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهنوم غيبريسوس من أنّ "العالم يمرّ بمرحلة خطيرة للغاية في تطور جائحة فيروس كورونا بعد ظهور متحور "دلتا". وقال: "تم العثور على هذه السلالة في 98 منطقة على الأقل في العالم... هذا النوع من العدوى خطير للغاية ويستمر في التحور".

وأضاف: "بالاقتران مع المتغيرات الأكثر ضراوة مثل "دلتا"، والتي سرعان ما أصبحت السلالة المهيمنة في العديد من البلدان، نحن في فترة خطيرة للغاية من هذا الوباء".

وتابع: "النظام الصحي يجب أن يراقب الطفرات الجديدة لفيروس كورونا والتكيف معها باستمرار"، لافتًا إلى "أهمية إجراء فحوصات العدوى والكشف المبكر، وعزل المصابين وعلاجهم، ومراعاة كافة الاحتياطات من ارتداء الكمامات، والحفاظ على المسافة الاجتماعية، وتهوئة أماكن التجمع".

ودعا غيبريسوس المجتمع الدولي إلى تقاسم اللقاحات وأجهزة التنفس والأدوية والاختبارات وتسريع التطعيم. وقال: "هذه هي أفضل طريقة لإبطاء الجائحة وإنقاذ الأرواح وتحفيز الانتعاش الاقتصادي العالمي ومنع ظهور متحورات جديدة خطيرة من فيروس كورونا".

ويتفشّى متحوّر "دلتا" الشديد العدوى من فيروس كورونا في أنحاء آسيا، ووصل إلى حوالي 100 دولة في العالم فيما حذرت منظمة الصحة العالمية مؤخرًا، من أنه قد يصبح قريباً السلالة السائدة للفيروس حول العالم. وكانت الوكالة الأوروبية للأدوية أعلنت، أمس الخميس، أن جرعتين من 4 لقاحات وافق عليها الاتحاد الأوروبي، تحمي من جميع المتحورات المنتشرة في أوروبا، ومنها المتحورة "دلتا".

واللقاحات هي: "فايزر/بايونتيك" و"موديرنا" و"أسترازينيكا" و"جونسون أند جونسون".

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com