منزليات

منزليات

اعادة تدوير منزلي

ولمَ التخلّص من الأشياء القديمة في منزلك وأنت قادرٌ على الاستفادة منها وتحويلها إلى شيءٍ جديدٍ ومبتكر؟

يعتقد البعض أن فن اعادة تدوير الاشياء المنزلية يعد أمراً صعباً للغاية، وأنه يستغرق الكثير من الوقت والجهد! لكن في الحقيقة اعادة التدوير المنزلي له متعة وجمال خاص لن تشعر به حتى تجرّبه

. سنتعرف معاً اليوم على أبرز أفكار و اشياء يمكن اعادة تدويرها في المنزل.

اهداف اعادة تدوير المخلفات المنزلية نباتات داخل إطار سيارة حتى إطارات السيارات يمكن إعادة تدويرها والاستفادة منها بطريقة ذكية! قبل كشف الستار عن أبرز أفكار اعادة تدوير ادوات المنزل، لا بد من تسليط الضوء مسبقاً على أهمية اعادة تدوير الاشياء القديمة في المنزل أو تلك التي لم نعد بحاجة إليها! إليك أبرز أهداف اعادة تدوير الاشياء في المنزل:

تقليل نسبة التلوث البيئي والاحتباس الحراري

تقليل نسبة الأمراض الحد من تكاثر البكتيريا والميكروبات

توفير مبالغ مالية

الحد من البطالة بتوفير فرص عمل جديدة الحد من استنزاف المصادر الطبيعية بشكلٍ ملحوظ

أبرز أفكار اعادة التدوير المنزلي

 قطعة ملابس بيضاء بحلّة جديدة يفضّل الكثيرون اعادة تدوير اشياء منزلية خاصة بالملابس،

فمن منا لم يُضطر إلى الاستغناء عن قميصه الأبيض الجديد بسبب بقعة ملوّنة علقت به ولم تختفِ بعد الغسيل؟ هذه الفكرة أصبحت قديمة للغاية، فقد صار بإمكاننا الاستفادة من قطعة الملابس تلك وتحويلها إلى قطعة جديدة! وذلك من خلال الرسم والتلوين عليها بطريقة مبتكرة تجسّد فيها أفكارك المميزة التي تجول في خاطرك.

ديكور منزلي بعلب البيض بصل في علبة بيض علب البيض البلاستيكية ستفي بالغرض أيضاً! إعادة تدوير الكرتون أو اعادة تدوير الورق في المنزل هي فكرة صائبة، وخير مثال كرتونة البيض!

ففي حال لم يكن لديك مساحة متوفرة أو مكان مخصص لوضع ثمار البصل في مطبخك، فإن كرتونة البيض ستقوم بالمهمة على أكمل وجه! زهور في علبة بيض وضع بعض الأشكال والزهور البلاستيكية في كرتونة البيض أيضاً

 ديكور منزلي بقطع الزجاج المكسور قطع زجاج مكسور يمكنك وضع هذه القطع في صندوق شفاف وحفظه في مكانٍ مرتفع يمكن رؤيتها من خلاله لكن بعيداً عن متناول الأطفال نعم، ما قرأته صحيح! لن يكون عليك بعد الآن التخلص من قطع زجاج الكوب أو الصحن الذي كُسر منك للتوّ، فأنت تستطيع تحويل هذه القطع و اعادة تدوير الزجاج في المنزل من خلال تلوينها بحذرٍ شديد وتركها تجف حتى يتكوّن لديك ديكور جميل وعصري أشبه بقطع الفسيفساء!

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com