الضفة والداخل المحتل ينتفضان نصرةً للقدس وغزة

الضفة والداخل المحتل ينتفضان نصرةً للقدس وغزة

سيف القدس

 دعمًا ونصرةً للقدس وغزة، عمّ الاضراب الشامل كافة المحافظات والداخل الفلسطيني المحتل تنديدًا باستمرار العدوان الاسرائيلي على التوالي على غزة والقدس. وقبل أيام، استشهد 10 فلسطينيين جراء اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في محافظات الضفة تنديدًا بالعدوان الاسرائيلي على غزة.

ووجّه محافظ جنين أكرم الرجوب التحية لجماهير الشعب الفلسطيني في كل أماكن المواجهة، مؤكدا أن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في غزة جرائم حرب وضد الانسانية.

وقال "اعتدنا من العالم وما يسمى مجلس الامن والامم المتحدة عند وقوع جرائم من النوع هذا أن ينعقد مجلس الامن ويتدخل تحت البند السابع من اجل وقف شلال الدماء التي تسفكها اسرائيل بحق ابناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة تحت مرأى ومسمع المجمتع الدولي".

وأكد أن الشعب الفلسطيني لا زال يقدم الشهداء والاسرى، مشددا أن شعبنا مستمر في واجبه والدفاع عن قضيته ولن يفرط بذرة تراب من الارض الفلسطينية، وطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للجم العدوان الاسرائيلي بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين وضد غزة. أما الفلسطينية ميّار فخرجت لتعبر عن رفضها كل شي من مصادرة الاراضي والقصف على غزة، وقالت إن "ما نقوم به جزء بسيط من التضامن مع أبناء شعبنا واخوتنا في غزة والقدس"،

ووجّهت رسالة للمقاومة قائلة: "دائما نحن معكم قلبا وقالبا".

أما شاب آخر فقال: "إننا مع إخوتنا في غزة والقدس لاخر نفس"، وأضاف أن "المقاومة في غزة تقدم دائما كل شيء من أجل القدس".

حركة "حماس" من جهتها، قالت إن "هذه اللحظة التاريخية من حياة شعبنا تتطلب انخراطا كاملا من الجماهير كافة، فعطاء الدم في غزة والضفة والداخل يستوجب منا جميعا مواصلة المسيرة بكل عزم وقوة لإجبار هذا المحتل المجرم على الاعتراف بحقوقنا ووقف العدوان".

من ناحيته، أكد حزب الشعب الفلسطيني أن شمول الاضراب كل فلسطين التاريخية، هو تعبير عن وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة أهدافه وهويته الوطنية، كما وحدة نضاله في مواجهة الاحتلال وعدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني.

وأوضح الحزب أن "شعبنا الفلسطيني في كل مكان، في القدس وغزة والضفة الفلسطينية وداخل الخط الاخضر كما في الشتات، يسطر ملحمة بطولية في الدفاع عن نفسه ومقدساته ومقدراته وهويته الوطنية في مواجهة عدو فاشي عنصري يوجه كل مقدراته العسكرية والمادية ضد الشعب الفلسطيني الصامد على أرضه والمصر على القتال والمقاومة حتى تحقيق أهدافه الوطنية".

وحيّا الحزب الشعوب العربية والاحرار في العالم اجمع على وقوفهم الى جانب شعبنا وادانتهم للعدوان الفاشي الذي يتعرض له شعبنا الفلسطيني . وطالب الحزب المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها الذي طال البشر والحجر واستهدف المدنيين الابرياء ومساكن المواطنين ومقدرات الشعب الفلسطيني في جريمة حرب تستمر يوميا.

المصدر:موقع العهد الإخباري

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com