تخلص من الصداع المتكرر

تخلص من الصداع المتكرر

ابتعد عن هذه الأطعمة

تخلّص من الصداع المتكرّر وابتعد عن هذه الأطعمة..

أفاد موقع "ذا هيلث سايت" أن هناك العديد من الأسباب الكامنة وراء حالة الصداع المتكرّر لدى غالبية الناس، مشيرًا إلى أنه قد يكون السبب بسيطا مثل الجفاف، اضطرابات النوم، القلق والإجهاد والتوتر، وكذلك نتيجة تناول بعض أنواع الأطعمة.

ولفت الموقع إلى العديد من الأطعمة التي يجري تناولها وتسبّب الصداع المتكرر دون العلم أو الدراية بهذا الأمر، والتي يجب إزالتها من قائمة نظامك الغذائي إن كنت تعاني من هذه الحالة المرضية، وستُلاحظ الفرق.

- المشروبات الغازية: المحليات الصناعية الموجودة في المشروبات الغازية والكولا مثل السكرين والسكرلوز والأسبرتام والنيوتام، يمكن أن تسبب الصداع والدوار وفقدان الذاكرة، وبالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن أن تعمل هذه المشروبات كمحفّزات للصداع.

- صلصة الصويا: غنية جدًا بالصوديوم، لذا فإن تناولها بدون شرب كميات وافرة من الماء يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، وهذا ما يسبّب الصداع.

- الأفوكادو: يحتوي هذا الصنف من الفاكهة على مادة التيرامين التي تتسبب بتقيّد الأوعية الدموية وتوسّعها، وهذا قد يسبّب لك الصداع.

- الجبن: يحتوي الجبن أيضًا على مادة التيرامين والتي تسبّب صداعًا وألمًا نابضًا مُزعجًا في الرأس.

- مضغ العلكة: أحد الأسباب الكامنة وراء الصداع المتكرّر، وذلك لأن هذه العادة تتسبّب بانقباض عضلي وإجهاد الفكين في الحركة وهذا ما يسبّب الصداع. 

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com