العميد محمد حجازي نائبًا لقائد فيلق القدس

العميد محمد حجازي نائبًا لقائد فيلق القدس

من هو العميد حجازي ؟

العميد محمد حجازي نائبًا لقائد فيلق القدس

عين القائد العام لحرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي العميد محمد حجازي نائبًا لقائد "فيلق القدس" خلال مراسم حضرها كبار القادة العسكريين. وأقيمت اليوم مراسم تنصيب العميد إسماعيل قاآني قائدا جديدا لـ"فيلق القدس"، وخلال المراسم تم تعيين العميد حجازي نائبا لقاآني.

من هو العميد حجازي ؟

العميد محمد حجازي الذي ولد في عام 1956 في مدينة أصفهان يعتبر من أبرز قادة حرس الثورة العريقين الذين انضموا الى عضوية حرس الثورة منذ تأسيسه. تقلد العميد حجازي مناصب عديدة، كنائب القائد العام لحرس الثورة في المنطقة الرابعة في البلاد، ومسؤول التنسيق لقوى التعبئة، والمسؤول الإنساني في قوات التعبئة وقائد قوات التعبئة لمدة 10 سنوات وغيرها من المهام. حصل على شهادة الماجستير في الادارة من جامعة طهران كما نال شهادة الدكتوراه من الكلية العليا للدفاع الوطني في اختصاص الادارة الاستراتيجية وهو الآن عضو في الهيئة العلمية في جامعة الامام الحسين(ع).

عقب نهاية مرحلة الدفاع المقدس تولى العميد حجازي منصب مساعد شؤون التنسيق لمنظمة تعبئة المقاومة الشعبية حتى اختير قادة لهذه القوى عام 1997 وبقي في هذا المنصب حتى عام 2007. ثم أصبح رئيساً للهيئة المشتركة ومساعداً لشؤون التنسيق للقائد العام لحرس الثورة الاسلامية بقرار من القائد العام للقوات المسلحة وبقي حتى عام 2008 ومن ثم تم اختياره نائباً للقائد العام لحرس الثورة الاسلامية كما كان نائباً لقائد الحرس في مقر ثارالله بطهران.

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com