العراق

العراق

العبادي يعلن انتهاء جميع العمليات العسكرية غرب كركوك:

 هذا العام سيشهد نهاية ’داعش’ في العراق سوريا والعراق أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مساء الثلاثاء أن العام الحالي سيشهد نهاية تنظيم "داعش" في العراق، قائلًا "أعلن اليوم انتهاء جميع العمليات العسكرية في غرب كركوك وتحرير جميع الاراضي في الحويجة وتحرير جبل مكحول وجبال حمرين بالكامل". 

وفي سياق متصل، أعلن قائد عمليات تحرير الحويجة، الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، مساء الثلاثاء، أن قطعات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع وقوات جهاز مكافحة الارهاب وقوات الحشد الشعبي، وباسناد ودعم طيران الجيش، تنهي مهامها بعمليات تحرير الحويجة. يذكر، أن القوات العراقية أعلنت الخميس 5 تشرين الأول/أكتوبر تحرير قضاء الحويجة بالكامل من أيدي تنظيم "داعش" الإرهابي، لتنحصر سيطرة التنظيم في العراق في قضاءي القائم وراوة فقط. 

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من جهة أخرى حذر العبادي من "وجود أجندات لإثارة النعرات الطائفية"، لافتًا إلى أن لا وجود لقطيعة مع إقليم كردستان، معتبرًا أن أي حوار مع الإقليم يجب أن يرتكز على وحدة العراق والدستور ورفض الاستفتاء في كردستان. وأشار رئيس الوزراء العراق إلى أن "شركات الهاتف النقال أكدت خضوعها للسلطة الاتحادية والنفط ملك لكل العراقيين وليس لمسؤول أو جهة معينة"، لافتًا إلى أن "العالم يدعم إجراءات العراق في بسط السلطة الاتحادية على أراضيه"، وداعيًا "قوات البيشمركة إلى عدم التصادم مع القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها".

وأضاف العبادي "إن إدارة الأمن في المناطق المتنازع عليها من صلاحيات الحكومة الاتحادية، ولن نناقش الاستفتاء مع أحد قبل إلغائه والكونفدرالية إجراء يتطلب تعديل الدستور العراقي وموافقة ثلثي أعضاء مجلس النواب ولا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي أمام محاولات تفتيت وحدة البلاد". 

المصدر: موقع العهد الاخباري

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com