العدوان على اليمن

العدوان على اليمن

قالت مديرة قسم حقوق الأطفال بمنظمة ’هيومن رايتس ووتش’ جو بيكر إن إدراج التحالف على القائمة السوداء يجب أن تتبعه خطة عملية واضحة للتأكد من تنفيذ التحالف لالتزاماته بحماية الأطفال

 

أدرجت الأمم المتحدة تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية على القائمة السوداء للمنظمات المسؤولة عن قتل الأطفال". وأشار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في تقرير بعثه إلى مجلس الأمن الدولي إلى أن الغارات الجوية السعودية على اليمن تسببت بمصرع 349 شخصًا وإصابة 334 طفلا في اليمن خلال العام 2014، مذكّرًا بالضربة التي وجهها تحالف العدوان على مجلس عزاء في صنعاء في شهر تشرين الأول/أكتوبر والتي أدت إلى مصرع 24 طفلا". كما لفت غوتيريش إلى أن تحالف العدوان يتحمل مسؤولية الهجمات على المستشفيات والمدارس خلال العام ذاته، بالإضافة إلى مسؤوليته عن 13 حالة منع لموظفي منظمات الإغاثة من تقديم المساعدة للسكان اليمنيين .

بدورها رحبت منظمات حقوقية دولية بقرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بإدراج التحالف على القائمة السوداء للدول المنتهكة لحقوق الأطفال في اليمن. وقالت مديرة قسم حقوق الأطفال بمنظمة "هيومن رايتس ووتش" جو بيكر إن إدراج التحالف على القائمة السوداء يجب أن تتبعه خطة عملية واضحة للتأكد من تنفيذ التحالف لالتزاماته بحماية الأطفال، مضيفةً "حان الأوان لأن يوقف التحالف غاراته في اليمن بشكل كامل". وفي السياق نفسه قالت ممثلة منظمة "العفو" الدولية في الأمم المتحدة شيرين تادروس "إننا مسرورون لأن غوتيريش فعل ما فشل فيه سلفه، وأدرك أن هناك عددا كبيرا من الأطفال قُتلوا بسبب عمل التحالف". كذلك رحبت كلّ من منظمتي "أفدي" الدولية لحقوق الإنسان و"ووتش ليست" المعنية بحقوق الطفل بالقرار الأممي، وقالت إنه يشكل خطوة هامة في محاسبة المسؤولين عن ارتكاب الخروقات، ومنعهم من القيام بهجمات مستقبلية في اليمن. 

المصدر : موقع العهد

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com