هجوم لاس فيغس

هجوم لاس فيغس

كشف قائد شرطة المدينة جوزيف لومباردو في تصريحات صحفية أن المعتدي أطلق النار على المواطنين أثناء حفل موسيقي من غرفته في الطابق الـ32 بفندق ’ماندالاي باي’.

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في مدينة لاس فيغاس الأمريكية وأسفر عن مقتل 58 شخصاً وإصابة أكثر من 500 آخرين. داعش تتبنى هجوم لاس فيغوس داعش تتبنى هجوم لاس فيغوس في غضون ذلك، أعلنت شرطة مدينة لاس فيغاس الأمريكية أن ستيفن بادوك، منفذ الهجوم، قام بالانتحار، على الأرجح، قبل وصول قوات الأمن إلى موقع الحادث. وكشف قائد شرطة المدينة جوزيف لومباردو في تصريحات صحفية أن المعتدي أطلق النار على المواطنين أثناء حفل موسيقي من غرفته في الطابق الـ32 بفندق "ماندالاي باي".

وذكر الضابط الاميركي رفيع المستوى أن منفذ الهجوم سجل في الفندق الخميس الماضي، وعثرت الشرطة في غرفته على 10 بنادق، مضيفا أن المحققين يعملون على تحديد دوافع الهجوم. وسبق للسلطات الأمريكية أن كشفت أن منفذ الهجوم، ستيفن بادوك (64 عاما) كان يقيم في مدينة ميسكيت بولاية نيفادا الأمريكية. وكانت أعلنت شرطة المدينة على حسابها في "تويتر" أنها تصدت لرجل يقوم بإطلاق النار في المنطقة، مطالبة الجميع بتفادي التوجه إلى هناك، فضلا عن إجلاء مئات الأشخاص من المجمع. ويعد هذا الهجوم الأكثر دموية من حوادث إطلاق النار الكثيرة التي شهدتها اميركا خلال السنوات الماضية. وكانت الفوضى قد عمت مكان إقامة المهرجان، إذ فر المئات من موقع الحادث، وذكر شهود عيان أن مئات العيارات النارية قد أطلقت باتجاه الجمهور.

وسمع صوت طلقات نارية من رشاش آلي في مقاطع مصورة جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي. ولاذ الفارون من الموقع إلى فنادق ومطاعم وكذلك إلى مطار لاس فيغاس. وجرى تحويل بعض الرحلات الجوية بعد انتشار خبر الحادث. الى ذلك، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن سلطات التحقيق تعمل للتوصل إلى نتائج حول "الهجوم الدموي" في مدينة لاس فيغاس السياحية، معربا عن "غضبه الشديد" إزاء "قتل مواطنين بلا معنى". وقال في كلمة له إنه "قرر التوجه الأربعاء المقبل إلى هناك للقاء عائلات الضحايا"، معلنا قراره تنكيس العلم الأمريكي حدادا على أرواح ضحايا الهجوم.

المصدر: موقع العهد الاخباري

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com