الإنتخابات الإيرانية

الإنتخابات الإيرانية

الرئيس الايراني المنتخب يتعهّد بتشكيل حكومة مثابرة وثورية

 

أشار الرئيس الإيراني المنتخب السيد إبراهيم رئيسي في بيان بعد الإعلان رسميًّا عن فوزه في الانتخابات الرئاسية إلى أنّه تمّ اختياره على أساس سيادة الشعب الدينية ولكافة أبناء الشعب سواء من صوّت له أو لغيره.

وتعهّد السيد رئيسي بتشكيل حكومة مثابرة وثورية تكافح الفساد وتسعى لنشر العدالة باعتبارها مسؤولية مركزية للثورة الإسلامية، مثمّنًا مشاركة المرشحين الآخرين في الانتخابات الرئاسية، ومنوّهًا إلى أنّه سيستفيد من آرائهم في إدارة شؤون البلاد. وكان وزير الداخلية الإيراني، عبد الرضا رحماني فضلي، أكد انتخاب السيد ابراهيم رئيسي، رئيسًا جديدًا للجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد حصوله على 17 مليونًا و926 الفًا و345 صوتًا من إجمالي أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية الايرانية الـ13.

وكان أكّد السيد رئيسي بعد لقائه الرئيس الشيخ حسن روحاني عقب الإعلان عن النتائج الأولية أنّه سيستفيد من تجارب وخبرات الحكومة الحالية، آملًا أن يكون على قدر ثقة الشعب في فترة تسلمه المنصب.

وأعرب رئيسي عن شكره وامتنانه للشعب الإيراني العظيم قائلاً "لقد وضع أبناء الشعب مسؤولية ثقيلة على عاتقي من خلال منحهم الثقة لي، وسأبذل أنا وحكومتي قصارى الجهود للقيام بالمسؤولية".

المصدر:موقع العهد

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com