الإمام الخامنئي_أزمة كورونا لن تطول

الإمام الخامنئي_أزمة كورونا لن تطول

أزمة \’كورونا\’ لن تطول وعلينا التعامل معها بحجمها الطبيعي

الإمام الخامنئي:

 دعا آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي جميع المواطنين في الجمهورية الاسلامية الى الالتزام بالتوصيات وتوجيهات المسؤولين المتعلقة بالوقاية من الإصابة بفيروس "كورونا"، مشددًا على ضرورة "عدم تخطي هذه التوصيات لأن الله تعالى حمَّلنا المسؤولية تجاه سلامتنا وسلامة الآخرين". ووجه الإمام الخامنئي بعد قيامه صباح اليوم الثلاثاء بغرس شتلتين مثمرتين، الشكر والتقدير لجميع العاملين في القطاع الصحي من أطباء وممرضين وكوادر طبية، مؤكدًا أنهم "بأعمالهم القيمة يجاهدون في سبيل الله".

كما تقدم سماحته بالشكر والتقدير لعوائل الاطباء والكوادر الصحية، مشيرًا الى أن "النماذج الرائعة من التضحية والجهود الكبيرة التي تبذلها هذه الكوادر خدمة للمرضى، تعبر عن الشعور العالي بالمسؤولية والالتزامات الانسانية".

ودعا سماحته جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها الى وضع إمكاناتها لسد احتياجات وزارة الصحة التي تقف في الخط الأول لمكافحة هذا المرض، مضيفًا أن "القوات المسلحة والمؤسسات المرتبطة بمكتب القيادة تلقت الأوامر ايضا للقيام بواجباتها". ا

لإمام الخامنئي أكد ضرورة التعامل مع الأزمة بحجمها الطبيعي دون الاستهانة بها أو تضخيمها، مُطمئنًا الى أن "هذه الأزمة لن تطول وستزول بالنهاية"، وقال "التجربة التي خلقتها وفعاليات الشعب والاجهزة المختلفة بمثابة مناورة شاملة ستسجل وتبقى كإنجاز". وأشاد سماحته بـ"ما قام به بعض المواطنين من مبادرات انسانية لتقديم المساعدات المالية وتوزيع اللوازم الصحية"، معتبرًا أن "مثل هذه الاعمال تحوّل البلاء إلى نعمة والتهديد إلى فرصة".

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com