التطور في ايران

التطور في ايران

43 جامعة إيرانية تتصدر قائمة الجامعات الأفضل في العالم الإسلامي

43 جامعة إيرانية تتصدر قائمة الجامعات الأفضل في العالم الإسلامي اعلن رئيس 'مركز الاستشهاد المرجعي لعلوم العالم الاسلامي' (ISC)، محمدجواد دهقاني، انه بناء على تقرير ' 2019 ISC ' للعام 2019-2020 تم اختيار 43 جامعة ايرانية على قائمة الافضل من بين جامعات الدول الاسلامية.

‎ 43 جامعة إیرانیة تتصدر قائمة الجامعات الأفضل فی العالم الإسلامی وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء انه وبحسب التقرير، فقد ضمت قائمة الجامعات العالمية الاكثر تفوقا جامعات طهران والحرة الاسلامية والشريف الصناعية واصفهان الصناعية وجامعة طهران للعلوم الطبية والخدمات الصحية، وامير كبير الصناعية، وغيرها من الجامعات الايرانية البارزة والتي احتلت المراكز الاول حتى الحادي والثلاثين لهذه القائمة.

والى جانب هذه الجامعات، جاءت اسماء جامعات اخرى في البلاد، بما فيها جامعة الامام الخميني الدولية، وكرمانشاه الطبية، ومازندران الطبية، وشيراز الصناعية، ضمن الجامعات البارزة عالميا نظرا لتفوقها في مختلف المجالات العلمية والاكاديمية. وبحسب رئيس مركز ISC العلمي، فان معايير التقييم تأخذ بعين الاعتبار 7 معايير اساسية في مجال اختيار الجامعات المتفوقة وهي : مستوي الاستشهاد العلمي، والتعاون العلمي، وامكانية التوصل بحرية الى الاصدارات العلمية، والتنوع بين الجنسين في الجامعات والانتشارات والهيئة العلمية ونتائج البحوث.

ولفت دهقان الى ان ايران وعلى غرار الاعوام السابقة احرزت المركز الاول بين الدول الاسلامية من حيث اجمالي الجامعات المتوفقة عالميا. اقرأ أكثر ايران تحقق الاكتفاء الذاتي في صناعة قطع الطائرات

يا فاطمة، أما ترضيني أن تكوني سيدة نساء المؤمنين،أو سيدة نساء هذه الأمّة’(الرسول الأكرم)
يقول تعالى: ﴿... وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾
الإمام الباقر عليه السَّلام: ’ لكل شيء ربيع، و ربيع القرآن شهر رمضان ’.
عن النبي صلى الله عليه وآله: ’التوبة حسنة لكنها في الشباب أحسن’

من نحن

موقع ديني ثقافي وفكري يعنى بقضايا المرأة والاسرة والمجتمع

تواصل معنا

يسرّنا تواصلكم معنا عبر الايميل alzaakiyaa@gmail.com